+20 106 019 3365 +20 106 019 3365 | Mr. Mohamed Saber

الإنضمامُ إلى قائمة المستقلين


مرحبًا بِكَ في المركز العربي للخدمات الإلكترونية وشكرًا لاهتمامك بإمكانية العمل معنا؛ تجدُ في هذه الصفحة: آلية ونظام العمل معنا كمستقل + استمارة التقديم 🙂

كما يمكنك الإنضمام إلى مجموعتنا الرسمية على فيسبوك لمتابعة أي تحديثات بشأن طلبات التوظيف لدينا وفرص العمل الأخرى!

التسجيل بقوائمنا

اضغط للتقديم

نظامُ العمل معنا كـ “مستقل عن بعد”:

  • آلية العمل في المركز العربي

    يعتمد المركز العربيُّ في تكوين فريقه على توظيف المستقلِّين للتَّعُامل بالقطعة، وذلك عبر تسجيلهم في قائمة التواصل الخاصة بالمركز؛ حيث يدون فيها بيانات المستقل من حيث: اسمه؛ وسائل التواصل معه؛ مجالات عمله أو مجالات التعاون المشتركة؛ اختصاصاته ومدى خبرته فيها. ويكون جمع هذه المعلومات عبر البيانات التي يقدمها المستقل أثناء طلب العمل في إحدى مجالات المركز.

    وبشكلٍ عام يتمُّ ترتيبُ المستقلِّين تنازُليًّا من الاكفأ إلى الأقل كفاءةً -حسب رؤية المركز؛ ويكون ذلك بِناءً على السيرة الذاتية ونماذج الأعمال بدايةً؛ ثُمَّ تجارب العمل بين المستقل والمركز فيما بعد- وتكون أولوية التواصل مع المستقلين بالطلبات حسبَ هذا الترتيب.

    ويكون تواصل الشركة مع المستقلين عبر وكلائها بإشراف مسؤوليها –والوكيل: هو المعني بالتواصل مع عملاء المركز وفريق مستقلِّيه باسم المركز، ويتم إعتمادهم عبر مسؤولي المبيعات المسجلين بالمركز.

الأسئلةُ الشائعة

  • كيفية استلام الطلبات الواردة من المركز العربي

    يتمُّ توزيعُ الطلبات من طرف وكلاء المركز على المستقلين عبر بطاقات العمل؛ وهي رسائل نصية -عبر: فيسبوك؛ واتساب؛ ايميل أو غيره- يَرِدُ فيها جميعُ تفاصيل الطلب (بما يشمل قيمة الطلب وموعد التسليم وسؤال عن إمكانية استلام المطلوب من عدمها)؛ ويحقُّ للموزع إشعار المستقل بإلغاء بطاقةِ العملِ في حالةِ تأخَّر المُستقِّلًّ في الرد خاصةً إذا ما كان الطلب عاجلا.

  • كيفية تلقي المستحقات المالية

    يتمُّ جردُ الطلبات المسلَّمة في الشركة شهريًّا (كل أول شهر)؛ ويتم تحويل المستحقات المادية خلال أسبوع من عمل الجرد.

    ووسائل تحويل المستحقات المالية الحالية هي: البريد المصري أو خدمات الكاش المحمول (مثال فودافون كاش) للمقيمين داخل مصر، أو ويسترن يونيون وباي بال للمقيمين خارجها.

  • كيف يمكنني أن أصبح وكيلا للمركز العربي؟

    يختارُ المركزُ العربيُّ وكلاءه -عند الحاجة- من المستقلِّين المتميِّزين المسجلِّين لديه، والذي يعهد فيهم عدة خصال حَسَنة أبرزها حسن التعامل والأمانة والشعور بالانتماء للمركز والتوفُّرِ للعملِ الحُر.

ملاحظاتٌ هامَّة

  • بشأن مواعيد التسليم

    يحرصُ المركزُ العربيُّ على تسليم أعمالهِ بشكلٍ مُبكِّر، وكُلَّما ساعده أحدُ مُستقلِّيه على تسليم الأعمال في أقرب وقتٍ ممكنٍ كانت هذه إشارة إيجابية لاستمرار التعاون، وعلى النقيض فإن تأخير التسليم بشكلٍ متكررٍ يُعدُّ عاملًا لقطع التعاون؛ ولهذا.. كن على حرص إذا اضُطررتَ للتأخُرِّ عن موعدِ تسليمك -لأيِّ عملٍ كان- أن تذكر ذلك قبلها لوكيل المركز مع إعلامه بأسباب التأخير وموعد التسليم المُتوقَّع.

  • بشأن التواصل مع وكلاء المركز العربي

    الوكلاءُ هُمْ مُمثلِي المركز أمام المستقلِّين والعُملاء، وحرصُك على التواصل معهم هو بمثابة حرصك على التواصل مع المركز، لذا رُبَّما عليك مُراعاة:

    • عند ارسال بطاقة عمل: أن يكون ردُّك واضحًا بإمكانية الاستلام من عدمه.
    • عند إلغاء بطاقة عمل أو ورود تحديث للبطاقة: إبداءُ فهمِكَ أو موافقتك للتحديثاتِ المذكورةِ سواءً بإلغاءِ المطلوب أو إضافةِ ملاحظاتٍ عليه.
    • عند الغياب فترة طويلة مع وجود بطاقة عمل جارية: إذا تمَّ الاتفاقُ معك على أحدِ الأعمالِ واضطررتَ إلى الغياب أطول من المعتاد عليك بإعلام الوكيل بذلك، غيابُكَ لفترةٍ طويلةٍ دون تنبيهٍ واضح يُعطي للوكيل حقَّ إلغاءِ الطلب وتوكيله إلى مستقلٍّ آخر.
    • عند عدم تواصل أحد وكلاء المركز بأحد الطلبات: عليك معرفةُ أنه فور قبولك في فريق العمل من طرفنا فإنه يتم تسجيلك في قائمة تواصلنا دون شك، ويعتمدُ المركز في التواصل بشأن طلباته الواردة مع المختصِّين وتكون الأولويةُ لأكثرهم خبرة؛ لذا عدم تواصل المركز معك لفترة طويلة يكون إما لأنه لم يرده أحد الطلبات في مجال تخصصك أو أن ترتيبك متدنٍ في قائمة التواصل لأسباب ترجع إلى مستوى جودة نماذج أعمالك أو خبرتك؛ ولذا فإن سؤال أحد الموزعين بشكل متكرر عن فرصة للتعاون يُعدُّ أمرًا مزعجًا يُرجى تجنبه. ولحل المسألة الثانية بشأن ترتيبك في قائمة التواصل فإنَّه بإمكانك تقديم نماذج أعمال أكثر قُوّة أو التطوع لتقديم أحد الطلبات بشكل تجريبي مجاني علَّها تكون تجربةٌ مبشِّرة.

  • بشأن الانضمام/ التقديم إلى أكثر من فريق

    إذا تقدَّمت للعمل في أحد فِرق المركز -وسواءً كانت النتيجة بالقبول أو الرفض- وكنتَ قادرًا على التعاون معنا في أحد الخدمات الأخرى؛ فلا مشكلة في ملأ استمارة هذه الخدمة وإرسالها إلى مسؤول التوظيف المختص بها.

سياسات العمل في المركز العربي

  • سياسةُ الملكيةِ الفكريّة

    عند تسليمك أحد الأعمال إلى المركز العربي فإن ملكيته الفكرية تنتقلُ إليه بالكامل؛ ويحقُّ لهُ إسناده أو بيعه إلى أي شخص أو جهة، وعليك الحفاظ على خصوصيته في ذلك. كما يجوزُ لك استخدام بعض الأعمال التي قدمتها للمركز العربي كنماذج أعمال شخصية على أن يكون ذلك في حدود ضيقة (مراسلاتٌ شخصيَّةٌ مثلًا) أو بالاتفاق مع أحد وكلاء المركز -وتحديدًا الوكيلُ الذي كان معنيًّا باستلامِ هذا الطلب مِنك.

  • سياسةُ التَّعديل

    بانضمامك إلى فريقِ عمل المركز العربي؛ فأنتَ تُوافِقُ على تحكيم وكلائهِ بشأن إجراء التعديلات (سواءً حكموا بمجانية إجرائها أو إجرائها بشكل مدفوعٍ أو بالاتفاق معك للاعتذار عنها بالكلَّية)؛ يحافظُ المركزُ على حقِّ العميل في طلبِ تعديلاتٍ في حدود المعقول كما يحافظ على قيمة جهد مستقلِّيه.