كيف تخطط لمشروعك - المركز العربي للخدمات الالكترونية

كيف تخطط لمشروعك - المركز العربي للخدمات الالكترونية


تقديم:

أسعدَ اللهُ يومَك بكُلِّ خيرٍ أستاذنا الكريم؛ بدايةً نَودُّ إعلامك أنَّ هذه المقالة تسعى بشكلٍ أساسيٍّ إلى مُساعدة العملاء المهتمين بالبحث عن الكلمات المفتاحية التالية: كيف تخطط لمشروعك؛ مشروع جديد؛ خطط لمشروعك.

وما دُمتَ قد وصلتَ إلى هذه الصفحة فتأكد أنَّك في المكان الصحيح لمساعدتك بإذن الله تعالى؛ يُمكِنُك التواصل معنا مباشرةً لمساعدتك في التخطيط لمشروعك عبر صفحة التواصل معنا؛ كما يمكنك التعرف علينا أكثر عبر الصفحة التعريفية للشركة. سنسرُّ بالسماع منك وتقديم العون في أقرب فرصة؛ كذلك إذا أحببتَ مُتابعة القراءة فنتمنى لكَ قراءةَ مُمتعة!

مقدمة

يجب بدء خطة المشروع بصفحة تحتوي على الملخص التنفيذي للمشروع، بحيث تُوضح أهداف المشروع وما سيتمّ إنجازه بإيجاز، بالإضافة إلى عدد الموظفين، ومقدار المال المخصص لكلّ قسم، بالإضافة إلى النتائج المتوقعة، كما يُمكن إدراج معايير الإنجاز والقيود الأساسية التي يتمّ التقييم من خلالها. ملخص الخطة في منتهي الاهمية من خلاله يمكنك ترتيب افكارك بالشكل المنظم القابل للتنفيذ باذن الله.

أهداف محددة

النجاح يبدا باهداف محددة قابلة للقياس

يجب أن يتمّ تحديد أهداف المشروع ومخرجاته وجعلها واضحةً للجميع قبل البدء في تطوير المشروع، فمثلاً يُعدّ وضع هدف زيادة الأرباح واسعاً للغاية، ولذلك يُمكن تحديد المصدر الذي سيتمّ من خلاله زيادة الإيرادات، وفي حال كان الهدف تقليل التكاليف فيجب أن يكون هناك سبب لذلك، كما يجب تحديد أسباب هذه التكاليف العالية إن وُجدت، حيث إنّ وضع أهداف مع تحديد تواريخ للتأكد من نجاح الأهداف يُعدّ تفصيلاً مهماً من أجل النجاح في تحقيق أهداف المشروع

آلية التواصل

يجب أن يتمّ التخطيط وتحديد آلية التواصل بين أعضاء الفريق، كما يجب تحديد آلية توصيل النتائج وهل ستكون عمليةً أسبوعيةً، أم شهريةً، أم غير ذلك، ومن هو المسؤول عن التحقق في ما إذا كانت الإنجازات تُلبّي المطلوب، وهل سيكون هناك اجتماعات دورية بحضور الجميع أم لا

وضع خطة إدارة المخاطر وادارة الازمات

من أهم الادارات التي يتعيين علي مدير المشروع وضع تخطيط واضح لها

يتعرض أيّ مشروع إلى بعض المشاكل الكبيرة أو الصغيرة التي قد يكون من السهل التنبؤ بها أو قد يكون من الصعب توقعها، ولذلك يجب على مدير المشروع تحديد المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع واحتمالية حدوثها، وكيف سيتمّ التعامل مع هذه المخاطر لتخفيف أثرها ومعالجتها.
كما يتعين عليه وضع خطة لادارة الازمات التي قد يتعرض لها المشروع، فقد يتعرض المشروع لازمات ناشئة اما من داخل بيئة العمل أو من خارجها وقد تكون الازمة خارجية كأحداث عالمية أو محلية.

وضع ميزانية واضحة للمشروع

أهم ما يقرر نجاح المشروع من عدمه

يتمّ تحديد مقدار المال الذي سيحتاجه المشروع حتّى يكتمل، حيث يقوم مدير المشروع بتوزيع الموارد بالشكل المناسب، وقد ترتبط بعض ميزانيات المشاريع بخطط الموارد البشرية، أمّا بالنسبة إلى مشروع قائم على البائعين، فيجب على المدير التأكد من وصول البضاعة وفق المتفق عليه في العقد الموقع والتأكد من جودتها.

طريقة التواصل مع المركز العربي للاستفسار عن خدمة تخطيط مشروع كامل

في حال كنت تريد تريد الحصول علي مثل هذه الخدمة تواصل معنا من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو رقم الواتساب، أو للاستفسار عن خطة المشاريع الناجحة بشكل مباشر من خلال صفحة اتصل بنا.

يمكنك أيضًا تعبئة البيانات المتواجدة في النموذج التالي وإرسالها، وفي خلال 48 ساعة سوف يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالمركز بالتواصل معك ومناقشة جميع الخدمات والطلبات التي تريدها.

أسعار الخدمة من المركز العربي

يتحدد سعر الحصول على الخدمة عن طريق مجموعة من العوامل تختلف من عميل إلى آخر.

ولذلك فالمركز لا يقوم بوضع سعرًا ثابتًا أو محددًا للخدمة، ولكن في حال كنت تريد معرفة تكلفة الخدمة.

فالمركز يوفر لك إمكانية التواصل بشكل مجاني مع خدمة العملاء وشرح فكرتك، وسوف يحدد لك فريق العمل الميزانية الخاصة بالخدمة.

ومن أهم العوامل التي تتحكم في تحديد السعر:

  1. طبيعة المشروع.
  2. طبيعة دراسة الجدوي المطلوبة.

خدمات أخرى يقدمها المركز العربي مرتبطة بخدمات التخطيط للمشروعات

يقدم المركز العربي خدمات عمل تدراسات جدوي متكاملة وخطط تسويقية وادارة متكاملة للمشروعات.

ولكن لا تقتصر خدمات المركز العربي عند هذا الحد، فهو يقدم مجموعة أخرى من الخدمات الإلكترونية والبرمجية من ضمنها:

  1. خدمات البرمجة الشاملة.
  2. عمل موقع الكتروني احترافي.
  3. انشاء تطبيقات الجوال.
  4. انشاء موقع الكتروني.
  5. تصميم تطبيقات الجوال.
  6. برمجة وتصميم الالعاب.

وأخيرًا، فقد سعدنا بزيارتك لموقع المركز العربي للخدمات الإلكترونية وقراءة المزيد عن برنامج دليلي للمحاسبة والمخزون، ونتشرف بتلقي استفساراتكم وطلباتكم عن طريق التواصل معنا على مدار اليوم.