مبادئ المشروع الناجح - المركز العربي للخدمات الالكترونية

مبادئ المشروع الناجح - المركز العربي للخدمات الالكترونية


تقديم:

أسعدَ اللهُ يومَك بكُلِّ خيرٍ أستاذنا الكريم؛ بدايةً نَودُّ إعلامك أنَّ هذه المقالة تسعى بشكلٍ أساسيٍّ إلى مُساعدة العملاء المهتمين بالبحث عن الكلمات المفتاحية التالية: مبادئ المشروع الناجح ، كيف تخطط لمشروعك؛ مشروع جديد؛ خطط لمشروعك.

وما دُمتَ قد وصلتَ إلى هذه الصفحة فتأكد أنَّك في المكان الصحيح لمساعدتك بإذن الله تعالى؛ يُمكِنُك التواصل معنا مباشرةً لمساعدتك في التخطيط الناجح لمشروعك عبر صفحة التواصل معنا؛ كما يمكنك التعرف علينا أكثر عبر الصفحة التعريفية للشركة. سنسرُّ بالسماع منك وتقديم العون في أقرب فرصة؛ كذلك إذا أحببتَ مُتابعة القراءة فنتمنى لكَ قراءةَ مُمتعة!

مقدمة

يجب تحديد أهداف أيّ مشروع في الخطة الخاصّة به قبل البدء بالتنفيذ، حيث إنّ الخطّة تشرح الأهداف بشكل مفصّل أكثر مُقارنةً بميثاق المشروع، ويقوم المدير أو المسؤول عن المشروع باختيار طريقة لدمج الأهداف في الخطّة بشكل يُحافظ على ارتباطها بما ذُكر في ميثاق المشروع.

تحديد الموارد

اهم ما يضع نقاط النجاح او الفشل هو تحديد الميزانية والموارد للدخل

يتطلّب أي مشروع ناجح تحديد الموارد التي يحتاجها بالضبط، وقد تكون هذه الموارد أفراداً، أو مالاً، أو عقارات، أو معدّات، وستُتيح للمشروع فرصة تحقيق الهدف المنشود، كما يجب أن تتضمّن عمليّة التخطيط للمشروع معلومات مُفصّلة عن كلّ واحد من هذه الموارد، ويجب أن يكون هذا التخطيط شاملاً قدر الإمكان

جدولة المشروع بتواريخ زمنية

يُساعد إنشاء جدول زمني مُحدّد على معرفة ما إذا كانت الموارد قادرةً على تحقيق هدف المشروع أم لا، ويحتاج أيّ مشروع إلى تاريخ بداية، وتاريخ نهاية، إضافةً إلى تحديد التواريخ المُهمّة التي ستُشكّل نقاطاً لمُقارنة النتائج المتوقّعة بالنتائج الفعليّة، وتقييم أداء المشروع، ثم اتخاذ القرار في حال الحاجة للتعديل على الخطّة لتحقيق الهدف

آلية التواصل

يجب تحديد آليّة التواصل بين فريق العمل مُسبقاً، كالاجتماعات المُتكرّرة لمُناقشة مُستجدّات المشروع، أو تسليم تقارير العمل الأسبوعيّة أو الشهريّة، وتحديد المسؤول عن ذلك، للتأكد من سير العمل بالشكل المطلوب

تكلُفة وميزانية المشروع

يجب أن تتوافر المعلومات الكافية حول تكلُفة وميزانية المشروع، حيث أنّ معرفة ما يستلزم إنفاق مبالغ ضخمة أمر في غاية الضرورة، خصوصاً في المشاريع الكبيرة، ويُمكن الاستعانة بأعضاء الفريق لمعرفة المصاريف التي يحتاجونها بالضبط لإنجاز أعمالهم، بحيث تكون المبالغ في الميزانيّة الأولية للمشروع عبارة عن نسب تمّ تخمينها، وليست مبالغ نهائيّة، كما يُمكن الاستفادة من العروض المُقدّمة من المورّدين للحصول على أفضل الأسعار وأكثرها ملائمةً لميزانيّة المشروع المرنة والقابلة للتعديلات.

طريقة التواصل مع المركز العربي للاستفسار عن الخدمة 

في حال كنت تريد تريد الحصول علي مثل هذه الخدمة تواصل معنا من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو رقم الواتساب، أو للاستفسار عن خطة المشاريع الناجحة بشكل مباشر من خلال صفحة اتصل بنا.

يمكنك أيضًا تعبئة البيانات المتواجدة في النموذج التالي وإرسالها، وفي خلال 48 ساعة سوف يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالمركز بالتواصل معك ومناقشة جميع الخدمات والطلبات التي تريدها.

أسعار الخدمة من المركز العربي

يتحدد سعر الحصول على الخدمة عن طريق مجموعة من العوامل تختلف من عميل إلى آخر.

ولذلك فالمركز لا يقوم بوضع سعرًا ثابتًا أو محددًا للخدمة، ولكن في حال كنت تريد معرفة تكلفة الخدمة.

فالمركز يوفر لك إمكانية التواصل بشكل مجاني مع خدمة العملاء وشرح فكرتك، وسوف يحدد لك فريق العمل الميزانية الخاصة بالخدمة.

ومن أهم العوامل التي تتحكم في تحديد السعر:

  1. طبيعة المشروع.
  2. طبيعة دراسة الجدوي المطلوبة.

خدمات أخرى يقدمها المركز العربي مرتبطة بخدمات التخطيط للمشروعات

يقدم المركز العربي خدمات عمل تدراسات جدوي متكاملة وخطط تسويقية وادارة متكاملة للمشروعات.

ولكن لا تقتصر خدمات المركز العربي عند هذا الحد، فهو يقدم مجموعة أخرى من الخدمات الإلكترونية والبرمجية من ضمنها:

  1. خدمات البرمجة الشاملة.
  2. عمل موقع الكتروني احترافي.
  3. انشاء تطبيقات الجوال.
  4. انشاء موقع الكتروني.
  5. تصميم تطبيقات الجوال.
  6. برمجة وتصميم الالعاب.

وأخيرًا، فقد سعدنا بزيارتك لموقع المركز العربي للخدمات الإلكترونية وقراءة المزيد عن برنامج دليلي للمحاسبة والمخزون، ونتشرف بتلقي استفساراتكم وطلباتكم عن طريق التواصل معنا على مدار اليوم.